Commitments

سمو الأميرة غيداء طلال هي الرئيس الفخري للجمعية الأردنية لأورام الأطفال منذ تأسيسها عام 2005. تضم الجمعية نخبة من الخبراء في علاج أورام الأطفال في الأردن، والباحثين والمختصين في علاج أورام الأطفال، الذين يواكبون آخر المستجدات والتطورات بتواصلهم وتعاونهم مع المعنيين برعاية الأطفال المصابين سواء محليا أو عالميا. وتتألف الجمعية من أطباء مختصين في طب أورام الأطفال، والعلاج بالأشعة، وجراحة أورام
تترأس سمو الأميرة غيداء المجلس الاستشاري الدولي للمكتبة الخالدية في القدس، التي تحتضن أكبر مجموعة خاصة للأدب الفلسطيني والمراجع التاريخية المشرقية التي أعدها الفلسطينيون ونجد في المكتبة أيضا مجموعة خاصة من المخطوطات الإسلامية المحفوظة في مبنى أثري يعود إلى عهد المماليك. أنشئت المكتبة عام 1899 وأعيد افتتاحها عام 2015، حيث تتضمن 1,900 مخطوطة باللغات العربية والتركية والفارسية. وتتناول مواضيع هذه
سمو الأميرة غيداء هي عضو مجلس معهد التعليم الدولي (IIE) منذ شباط 2013. تأسس المعهد عام 1919 وهو من بين أهم البرامج التي يطرحها برنامج فولبرايت الرائد كما يوفر المعهد برامج لتطوير القيادة والتدريب. ويسعى المعهد من خلال المنح الدراسية وبرامج التبادل التعليمي وتطوير القيادة والأبحاث والتدريب إلى النهوض بالتعليم الدولي وإتاحة فرص الحصول على التعليم على المستوى العالمي.  
في عام 2007، أدت سمو الأميرة غيداء دوراً رئيسياً في دعم مشروع إنقاذ العلماء العراقيين، وهو برنامج أطلقه معهد التعليم الدولي بهدف إنقاذ العلماء الذين يتعرضون للاضطهاد في العراق وتوفير ملاذ آمن لهم في الجامعات المضيفة في جميع أنحاء أوروبا، والولايات المتحدة الأمريكية، والشرق الأوسط. وتقديرا لجهودها، مُنحت سمو الأميرة غيداء جائزة العمل الإنساني في التعاون الدولي من المعهد عام 2008.  
سمو الأميرة غيداء هي عضو مجلس أساتذة جامعة جورجتاون في برنامج العلوم الدولية منذ تشرين الأول 2011. منحت كلية العلوم الدولية بجامعة جورجتاون في واشطن العاصمة أول درجة علمية في الدراسات العليا في الشؤون الدولية عام 1922، ومنذ ذلك الوقت حصل ما يزيد على 3000 طالب على شهادة الماجستير من برنامج العلوم الدولية الذي يعد من أكثر البرامج تنافسية من ناحية القبول على مستوى العالم.  
شغلت سمو الأميرة غيداء عضوية مجلس جامعة جورجتاون في الفترة ما بين تشرين الأول 2003 وتشرين الأول 2009. تأسس المجلس في عام 1914 بهدف توفير الخدمات والقيادة والعمل الخيري لدعم جامعة جورجتاون. يقدم المجلس النصح والمشورة لإدارة الجامعة ويعمل على الترويج لأنشطة الجامعة ويساعد في إنشاء البرامج والمبادرات.