تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا تكريم الفائزين بجائزة الحسين لأبحاث السرطان

تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا تكريم الفائزين بجائزة الحسين لأبحاث السرطان

11/14/2021

تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا تكريم الفائزين بجائزة الحسين لأبحاث السرطان

عمّان، 14 تشرين الثاني 2021 – تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، وبحضور أصحاب السمو الملكي الأمير طلال بن محمد والأميرة غيداء طلال، سلّمت جلالتها الدروع التكريمية للفائزين بجائزة الحسين لأبحاث السرطان لعام 2021 وذلك خلال الحفل الذي أقامته مؤسسة الحسين للسرطان.

وخلال الحفل ألقت سمو الأميرة غيداء كلمتها، وقالت: "اليوم، من قلب عاصمة الأردن، عمّان، أدعوكم  لتكريس جهودنا معاً لنُغيّر واقع السّرطان في منطقتنا... ولنقرّر المستقبل الوحيد الذي يمكننا أن نقبل به وهو مستقبل خالٍ من السّرطان، مستقبل لا يمكن تحقيقه إلا من خلال البحث العلمي".

وأُطلقت جائزة الحسين لأبحاث السرطان في العام الماضي تخليدا لذكرى جلالة الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، بهدف ترسيخ البحث العلمي في مجال السرطان على مستوى الوطن العربي. وتقدَّم للجائزة 111 باحثاً من 15 دولة عربية. وخضعت جميع المشاركات إلى تقييم من قِبَل لجنة تحكيم متخصصة بناءً على أُسس من المعايير المحدَّدة حسب فئة التقديم.

والباحثون العرب الفائزون لهذا العام هم من الأردن، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ولبنان، والولايات المتحدة الأمريكية.

وتم تكريم الدكتورة مارجريت شيرينيان من الجامعة الأمريكية في بيروت، والدكتورة وفاء رمضان من جامعة الشارقة عن جائزة منحة الباحث الواعد، والدكتور يعقوب يوسف من مركز الحسين للسرطان عن جائزة المشروع البحثي المتميز - فئة الباحث الواعد، والأستاذ الدكتور حكمت عبد الرازق من مركز الحسين للسرطان والدكتورة ريا صعب من الجامعة الأمريكية في بيروت عن جائزة المشروع البحثي المتميز - فئة الباحث المتمكّن، والأستاذ الدكتور ناجي الصَّغير من الجامعة الأمريكية في بيروت والأستاذ الدكتور محمود الجرف من مستشفى الملك فيصل في السعودية عن جائزة إنجاز العُمر - المسار الإقليمي، والدكتور رامي كمركجي من مركز موفيت للسرطان في الولايات المتحدة الأمريكية عن جائزة إنجاز العُمر - المسار الدولي، ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث عن جائزة التفوّق المؤسّسي، ممثلا بمعالي الدكتور ماجد الفيّاض.

وحضر حفل التكريم أعضاء مجلس إدارة الجائزة المؤلّف من مجموعة من أبرز اختصاصيي الأورام، والأطباء والباحثين من مختلف أنحاء العالم، وشخصيات إعلامية، وشركاء وداعمين للجائزة.