جامعة جورجتاون تمنح سمو الأميرة غيداء طلال جائزة اتحاد خريجي الجامعة

جامعة جورجتاون تمنح سمو الأميرة غيداء طلال جائزة اتحاد خريجي الجامعة

02/08/2020

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية  7 شباط 2020 - كرّمت جامعة جورجتاون صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال بمنحها "جائزة 1820 لاتحاد خريجي الجامعة"، وذلك تقديرا  لدور سموها القيادي في ترسيخ مفاهيم العطاء والعمل الإنساني التطوعي.

تجسّد هذا الدور القيادي من خلال الجهود الاستثنائية التي قدمتها سمو الأميرة غيداء في الكفاح ضد مرض السرطان، والوقوف إلى جانب مرضى السرطان في العالم العربي. كما شاركت سموها في العديد من المحافل الدولية التي سلّطت خلالها الضوء على قصّة نجاح مركز الحسين للسرطان الذي أسّسته في الأردن، والذي عبر السنوات، أحدث نقلة نوعية في مستوى الرعاية الشمولية المقدمة لمرضى السرطان الذين يحتضنهم من جميع أنحاء العالم العربي.

جاء هذا التكريم خلال حفل أقيم في واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، حضره كل من أصحاب السمو الأمراء الأمير طلال بن محمّد، والأمير حسين بن طلال، والأميرة رجاء بنت طلال، والأمير محمد بن طلال، والأميرة فريال وسعادة السفيرة الأردنية في واشنطن السيدة دينا قعوار.

وقد تخرجت سمو الأميرة غيداء من كلية العلاقات الدولية في جامعة جورجتاون الأمريكية بمرتبة الشرف، وحصلت على درجتي البكالوريوس والماجستير من نفس الكُلية.

تحمل الجائزة اسم 1820 نسبة إلى السنة التي تأسس فيها اتحاد الخريجيين من جامعة جورجتاون. وتُعنى الجائزة بتكريم الشخصيات القيادية التي ساهمت في تجسيد مفاهيم الاتحاد، ومجتمع جامعة جورجتاون ككل من خلال جهود اتحاد خريجي الجامعة .