حضور الحفل الذي يستضيفه عمدة نيويورك بلومبرج والمشاركة في مبادرة كلينتون العالمية

حضور الحفل الذي يستضيفه عمدة نيويورك بلومبرج والمشاركة في مبادرة كلينتون العالمية

03/27/2011

نيويورك ، اذار 2011 حضرت سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة الحسين للسرطان، حفلاً لمجموعة الصحة العالمية استضافه عمدة نيويورك بلومبرج، وبحضور لانس أرمسترونغ.

تخلل الحفل عرض فيلم قصير من إنتاج مؤسسة لانس أرومسترونغ بعنوان "منح الأمل: رعاية مرضى السرطان في العالم النامي" والذي يروي القصص الشخصية لثلاثة ناجين من مرض السرطان من دول مختلفة، هي الأردن ورواندا والمكسيك، ويؤكد الفيلم على إمكانية تقديم رعاية نوعية وشاملة لمرضى السرطان حتى في البلدان النامية التي تنقصها الموارد.

وخلال الاجتماع، قال لانس أرمسترونغ، مؤسس مؤسسة لانس أرومسترونغ، أن فريق عمل ليفسترونغ LIVESTRONG زار الأردن لتصوير لقطات هذا الفيلم القصير، والتقى مع ناجين من مرض السرطان بالإضافة إلى عدد من مرضى السرطان في مركز الحسين للسرطان، ليشهد بذلك على العمل الرائع الذي تقوم به مؤسسة ومركز الحسين للسرطان.

من جانبها، قدمت صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال شكراً خاصاً للانس أرمسترونغ وفريقه على هذا الفيلم الاستثنائي، مضيفة: "إن مؤسسة ومركز الحسين للسرطان هما مثال حي على أن توفير أرفع مستويات الرعاية الشاملة لمرضى السرطان في البلدان محدودة و/أو متوسطة الدخل مثل الأردن أمر ممكن. نحن فخورون جداً بأن نكون جزءاً من هذا الفيلم القصير الملهم".

كما شاركت سمو الأميرة غيداء طلال أيضاً في اجتماع مبادرة كلينتون العالمية (CGI) وألقت كلمة افتتاحية في جلسة خاصة عن الأمراض غير المعدية. وتشمل الأمراض غير المعدية السرطان وأمراض القلب والسكري والأمراض التنفسية المزمنة والتي تودي بحياة 36 مليون شخص كل عام.