سمو الأميرة غيداء طلال تطلق الحملة العربية السابعة للتوعية حول سرطان الثدي

سمو الأميرة غيداء طلال تطلق الحملة العربية السابعة للتوعية حول سرطان الثدي

10/05/2022

عمّان، 5 تشرين الأول 2022 – أطلقت سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان الحملة العربية السابعة للتوعية حول سرطان الثدي، تحت شعار "صورة للحياة، افحصي"، التي تهدف إلى نشر الوعي حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي،  وتشجيع السيدات على إجراء الفحوصات الدورية اللازمة.

تم إطلاق الحملة في حفل تخلل كلمة لسمو الأميرة غيداء قالت فيها:" أوجّه ندائي إلى كلّ سيّدة في وطننا العربي من مشرقه إلى مغربه، بأن تفكّر بصحّتها أولا، وألّا تتردّد بالقيام فورا بأخذ الصورة التي قد يكون لها الفضل في إنقاذ حياتها".

كما تضمّن الحفل تكريم الفائزين بجائزة مؤسسة الحسين للسرطان للإعلاميين لعام 2021 في مجال الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وهم: منى أبو صبح من جريدة الغد عن فئة الصحافة المطبوعة، وعهود محسن من موقع عمان نت عن فئة الصحافة الإلكترونية، وتالا أيوب من جريدة الرأي عن فئة العمود الصحافي، وسندس خضر من قناة رؤيا عن فئة الإعلام المرئي، وهاشم حسن من إذاعة لقاء إف إم عن فئة الإعلام المسموع، ورولا عصفور عن فئة مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي مجال مكافحة التدخين تم تكريم كلّ من إيمان النجار من جريدة الرأي عن فئة الصحافة المطبوعة، وندى شحادة من جريدة الرأي عن فئة الصحافة الإلكترونية، وإخلاص القاضي من موقع عمون الإخباري عن فئة العمود الصحافي، وعبيدة الضمور من قناة المملكة عن فئة الإعلام المرئي، وأنس القرالة من إذاعة صوت العقبة عن فئة الإعلام المسموع، وحمزة بيبرص مناصفةً مع ميس عرار عن فئة مواقع التواصل الإجتماعي، ويونس الخطابي عن فئة الشباب.

حضر الحفل، عدد من الوزراء والمسؤولين، والأطباء، والشركاء الداعمين للحملة والجائزة، ونخبة من الإعلاميين،ومدير عام مركز الحسين للسرطان،ومدير عام مؤسسة الحسين للسرطان.