صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال ترعى افتتاح المؤتمر الدولي "التواصل عبر الأبحاث

صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال ترعى افتتاح المؤتمر الدولي "التواصل عبر الأبحاث

03/22/2019

عمان،  22 آذار 2019 - تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، افتُتحت فعاليات المؤتمر الدولي السادس بعنوان "التواصل عبر الأبحاث" بتنظيم مركز الحسين للسرطان وبالتعاون مع مركز إم دي أندرسون للسرطان، والمركز الطبي للجامعة الأمريكية في بيروت.

يهدف المؤتمر الذي استمر لمدة يومين 22 و23 آذار 2019، إلى تبادل المعرفة والبحث العلمي، ومناقشة ما يقارب 140 ورقة بحث علمي مع نخبة من الباحثين في العالم وذلك لدعم الكفاح ضد مرض السرطان.

في كلمتها الافتتاحية، أعلنت سمو الأميرة غيداء طلال عن جائزة الحسين بن طلال لأبحاث السرطان، التي تهدف إلى تكريم قادة أبحاث السرطان في العالم العربي وقالت: "نؤكد على الأهمية البالغة للتقدم في علم الأبحاث، ووجود شراكات استراتيجية مع المراكز المتخصصة في المنطقة والعالم، لتوحيد جهودنا في مكافحة السرطان، وتقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لمرضانا".

وشهد المؤتمر مشاركة واسعة من العلماء والأطباء والمتخصصين في علم الأبحاث، منهم: الدكتور هاكوب كانترجيان، رئيس قسم اللوكيميا في مركز إم دي اندرسون، والدكتور علي الطاهر، اختصاصي في أمراض الدم، ومدير مركز نايف باسيل في الجامعة الأمريكية في بيروت، والدكتور عاصم منصور، مدير عام مركز الحسين للسرطان، والدكتور حكمت عبد الرازق، نائب مدير عام مركز الحسين للسرطان.