صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال توقع اتفاقية مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي

صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال توقع اتفاقية مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي

10/27/2019

عمّان،  21تشرين الأول، 2019- وقّعت صاحبة السّمو الملكي الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسّسة ومركز الحسين للسّرطان، مذكّرة تفاهم مع معالي الدّكتور هلال السّاير، رئيس مجلس إدارة جمعيّة الهلال الأحمر الكويتي، لتجديد الاتفاقية التي نصّت على تقديم منحة سخيّة بدعم من بيت التّمويل الكويتي لتغطية علاج المرضى من الّلاجئين السوريين في مركز الحسين للسرطان.

وقد حضر توقيع الاتفاقية، سعادة السّيد عزيز الدّيحاني، سفير دولة الكويت في المملكة الأردنية الهاشمية، ومعالي الدكتور محمّد مطلق الحديد، رئيس جمعيّة الهلال الأحمر الأردني، والسّيدة نسرين قطامش، مدير عام مؤسّسة الحسين للسرطان.   

وقد شكرت سمو الأميرة غيداء جمعيّة الهلال الأحمر الكويتي وبيت التمويل الكويتي على دعمهما الكريم والمتواصل لرسالة مؤسّسة ومركز الحسين للسّرطان، وعبّرت عن تقديرها للدور الإنساني الذي تتبنّاه جمعيّة الهلال الأحمر الكويتي للتخفيف من معاناة مرضى السّرطان.

وبدوره، قال معالي الدّكتور هلال السّاير: "إن التعاون يدخل عامه الخامس مع مركز الحسين للسرطان". وأضاف الساير أن التبرع "السخي" المقدم من بيت التمويل الكويتي سيخصص لمعالجة اللاجئين السوريين المصابين بمرض السرطان وتخفيف الأعباء "المكلفة" عنهم. وأكد حرص الهلال الأحمر الكويتي على تقديم الدعم الإغاثي والإنساني للاجئين السوريين مشيدا بالإمكانات المتوفرة بمركز الحسين للسرطان والسمعة "الجيدة" التي بلغها على مستوى المنطقة.

وتخلّل توقيع الاتفاقية، جولة في المركز للاطّلاع على مستوى العلاج والرّعاية المتقدّم الذي يوفّره المركز للمرضى، والاطمئنان على صحتهم، كما قام الوفد بزيارة غرفة الألعاب المخصّصة لأطفال المركز.