مؤسسة الحسين للسرطان تحقق إنجازاً كبيراً في أبو ظبي

مؤسسة الحسين للسرطان تحقق إنجازاً كبيراً في أبو ظبي

03/10/2011

عمان – حققت مؤسسة الحسين للسرطان إنجازاً كبيراً في حفل الخير الذي أقامته  في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، في 10 آذار 2011، برعاية وحضور سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.

هذا وقد شارك في الحفل الخيري نحو ستمائة من الرعاة والمدعوين، إيماناً منهم برسالة مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، ودعماً منهم لمشروعاتهما وبرامجهما المخنلفة. حيث سيتم تخصيص جزء من ريع الحفل لدعم بناء مبنى إضافي رفيع المستوى لمركز الحسين للسرطان لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المرضى من الأردن والوطن العربي. وسيضم المبنى الجديد أحدث ما تم التوصل إليه من التقنيات والخدمات الطبية عالمياً في مجال علاج السرطان، كإنشاء بنك لحفظ خلايا الحبل السري، ومختبرات العلوم الجينومية والخلايا الجذعية، بالإضافة إلى مركز أكاديمي للتعليم والتدريب المخبري.

كما أعربت سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة الحسين للسرطان عن شكرها وامتنانها لما حظيا به كل من مؤسسة ومركز الحسين للسرطان من دعم في الإمارات العربية المتحدة من المشاركين في هذا الحفل بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة. وأضافت سموها: "إننا محظوظون اليوم بوجود مركز الحسين للسرطان الذي يقدّم نفس المعالجة التي توفرها أفضل المراكز في الغرب، مع ميزة إضافية هامة هي أننا نستطيع تلقي العلاج في موطننا، ونحن محاطون بأسرتنا وأصدقائنا، ويعتني بنا أطباء وممرضون يتحدثون لغتنا العربية ويتفهمون مخاوفنا، بكُلفةِ معالجة لا تتجاوز ثلث ما ندفعه في الخارج."

كما دعت سموها جميع المهتمين بدعم مرضى السرطان في جميع أرجاء الوطن العربي من مشرقه إلى مغربه إلى القيام بدعم وحماية مركز الحسين للسرطان، مركز كل العرب، و جوهرة الأردن الطبية التي نفخر بها ونعتز.

وقد حيّت سمو الأميرة غيداء طلال سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بصورة خاصة على رعايته للحفل واهتمامه الكبير بتوفير سبل النجاح له، كما شكرت السيد حسن إسميك، مضيف الحفل وأكثر داعمي مركز الحسين للسرطان إخلاصاً وتفانياً. كما أعربت عن شكرها وتقديرها لرعاة حفل الخير على كل ما قدموه لدعم الكفاح ضد مرض السرطان.

وقد حضر الحفل أصحاب السمو الملكي الأمير طلال بن محمد،  وعدد من كبار المسؤولين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن الجدير بالذكر في هذا السياق أن حفل الخير هذا هو الحفل الثاني الذي تنظمه مؤسسة الحسين للسرطان في دولة الإمارات العربية المتحدة.