مؤسسة ومركز الحسين للسرطان تنشر إنجازاتها لعام 2021

مؤسسة ومركز الحسين للسرطان تنشر إنجازاتها لعام 2021

01/12/2022

عمّان، 12 كانون الثاني 2022 - نشرت مؤسسة ومركز الحسين للسرطان إنجازات المؤسسة لعام 2021 على صعيد البحث العلمي، ودعم مرضى السرطان، والتوسع في الرعاية الشمولية.

وأكدت سمو الأميرة غيداء طلال أن جميع جهود مؤسسة ومركز الحسين للسرطان تُكرس لتغيير واقع السرطان في منطقتنا من أجل مستقبل خال من السرطان.

وفي سياق التوسع في تقديم الرعاية الشمولية لمرضى السرطان، تم الإعلان عن إنشاء فرع لمركز الحسين للسرطان في محافظة العقبة، بهدف التخفيف من معاناة أهالي الجنوب خلال فترة العلاج. كما بدأ مركز الحسين للسرطان بتقديم خدماته في قسم الأورام والدم في مستشفى البشير، حسب الاتفاقية الموقعة مع وزارة الصحة، حيث يتولى المركز مهام الإشراف والإدارة والتشغيل كاملة، بهدف الارتقاء بمستوى الرعاية الطبية لمرضى السرطان.

وعلى صعيد البحث العلمي، كرمت جلالة الملكة رانيا العبدالله تسعة فائزين بجائزة الحسين لأبحاث السرطان لعام 2021، والتي تهدف إلى ترسيخ البحث العلمي في مجال السرطان، وقد شارك في الجائزة 111 باحثا من 15 دولة عربية.

وفي مجال الإنجازات الطبية، أشارت سمو الأميرة غيداء إلى أن المركز واصل تقديم خدماته لـ 23,100 مريض قيد العلاج، بالإضافة إلى احتضان 5580 مريضا جديدا، وإجراء 220 عملية زراعة نخاع عظم. كما تم إجراء أول عملية في الأردن لتجميد سرطان الكِلى بتقنية التبريد للقضاء على الورم السرطاني.

وبفضل دعم أهل الخير لرسالة مؤسسة الحسين للسرطان، تمت تغطية تكاليف علاج 712 مريضا غير مقتدر من خلال صناديق الخير والزكاة.

وواصل البرنامج الأردني لسرطان الثدي جهوده في نشر التوعية بأهمية الكشف المبكر، حيث قامت 21,000 سيدة من مختلف أنحاء المملكة بإجراء فحص الماموغرام، كما انضم 29,434 مشتركا جديدا إلى تأمين رعاية التكافلي.

يذكر أن العام 2021 صادف ذكرى مرور عشرين عاما على صدور الإرادة الملكية السامية بتعيين سمو الأميرة غيداء طلال رئيسةً لهيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان.