مركز الحسين للسرطان يوقع اتفاقية تعاون مع المركز الألماني لأبحاث السرطان

مركز الحسين للسرطان يوقع اتفاقية تعاون مع المركز الألماني لأبحاث السرطان

04/20/2022

عمّان، 20 نيسان 2022 – بحضور سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، وقع مركز الحسين للسرطان اتفاقية تعاون مع المركز الألماني لأبحاث السرطان، وذلك خلال اجتماع عُقد في مركز الحسين للسرطان. وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال أبحاث السرطان، وتبادل الخبرات بين الكوادر الطبية.

وقد وقّع الاتفاقية مدير عام مركز الحسين للسرطان، الدكتور عاصم منصور، ورئيس قسم أعصاب الأطفال، في المركز الألماني لأبحاث السرطان، البروفيسور الدكتور شتيفان بفيستر.  

وحول ذلك، قالت سمو الأميرة غيداء طلال:" إننا في مركز الحسين للسّرطان، نؤمن بأنّ الشّراكات الدوليّة مع مراكز السّرطان العالميّة لها دور عظيم في تحقيق أهداف البحث العلمي، الذي يُعدّ مستقبل التّغلب على السرطان، وذلك من خلال تبادل الخبرات، والمعلومات، والعمل بأحدث التقنيات العالمية في مجال الأبحاث.

ونصت الاتفاقية على المساهمة في خلق استراتيجيات للوقاية من السرطان، من خلال تفعيل إعداد الأبحاث بين الطرفين، وتطوير تقنيات تشخيص السرطان، وتدريب الكوادر الطبية، إضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات لتبادل البيانات البحثية لدراسة جينات لأورام الدماغ.

يشار إلى أن المركز الألماني لأبحاث السرطان  في مدينة هايدلبرج بألمانيا، هو أكبر معهد للبحوث الطبية الحيوية في ألمانيا، وهو مؤسسة للبحوث الطبية والبيولوجية، يعمل به 3000 باحث موزعين على 90 قسما، ومجموعات من الباحثين الاختصاصيين، الذين يكرسون جهودهم من أجل محاربة مرض السرطان.