مؤسسة الحسين للسرطان - لجمع التبرعات والتنمية

 

مؤسسة الحسين للسرطان هي أكبر مؤسسة مجتمعية في الأردن مكرسة لمكافحة مرض السرطان. تتضمن مهامها جمع التبرعات والتنمية، وتكثيف الجهود الدولية والمحلية لمكافحة السرطان، ورفع مستوى الوعي العام، والكشف المبكر والوقاية، وتوفير تغطية علاج السرطان، ودعم المرضى الأقل حظا. تدير المؤسسة السيدة نسرين قطامش بصفتها المدير العام للمؤسسة.

تعمل مؤسسة الحسين للسرطان من إجل إنقاذ حياة مرضى السرطان من خلال:

  • دعم مركز الحسين للسرطان لضمان استمراره في تقديم العلاج وفقا لأعلى المعايير.
  • تكثيف جهود جمع التبرعات لدعم الرعاية المقدمة لمرضى السرطان ومكافحة المرض في الأردن والمنطقة.
  • تحسين نوعية الحياة لمرضى السرطان وأسرهم، من خلال تقديم الدعم المالي والنفسي والاجتماعي من خلال مختلف البرامج والمبادرات.
  • قيادة مجموعة من البرامج الهادفة إلى رفع مستوى الوعي وتثقيف أفراد المجتمع حول مرض السرطان، فضلا عن دعم جهود الوقاية منه والكشف المبكر عنه للحد من حالات الإصابة والوفاة الناجمة عن السرطان.
  • إدارة أكبر برنامج غير ربحي لتغطية علاج السرطان في الأردن وهو برنامج رعاية، حيث يغطي العلاج في مركز الحسين للسرطان حصرياً مقابل اشتراك سنوي رمزي.

ولتحقيق هذه الأهداف، أنشأت مؤسسة الحسين للسرطان مجموعة كبيرة من البرامج التي تحرص على إشراك أفراد المجتمع في الكفاح ضد السرطان من ضمنها برامج جمع التبرعات مثل صناديق الخير التي تدعم المرضى الأقل حظاً، صناديق جمع التبرعات، وبرنامج المطاعم الداعمة.

 

 مؤسسة الحسين للسرطان – الولايات المتحدة الأمريكية 

انبثق عن مؤسسة الحسين للسرطان، مؤسسة الحسين للسرطان- الولايات المتحدة الأمريكية بهدف نشر رسالة مؤسسة الحسين للسرطان وجمع التبرعات لدعم مرضى السرطان في مركز الحسين للسرطان