مركز الحسين للسرطان - الرعاية الطبية الشاملة لمرضى السرطان وإجراء الأبحاث

 مركز الحسين للسرطان هو مركز السرطان الرائد على مستوى الشرق الأوسط، حيث يوفر آخر ما توصل إليه العلم من سبل الرعاية الشمولية للمرضى الأطفال والكبار المصابين بجميع أنواع السرطانات. المركز مُعتمد من قِبل "اللجنة المشتركة الدولية JCI" كمركز متخصص في علاج السرطان بصورة محددة، ليكون بذلك المركز الوحيد خارج الولايات المتحدة الأمريكية والسادس عالمياً الذي يحظى بمثل هذا الشرف الطبي. يعمل المركز بإدارة الدكتور عاصم منصور بصفته مديره العام.

يحتضن مركز الحسين للسرطان 37000 مريض من الأردن والوطن العربي، حيث يستقبل 4000 حالة جديدة سنويا في حين يبلغ عدد زيارات العيادات الخارجية 110000 زيارة سنويا. ويجري مركز الحسين للسرطان حوالي 100 عملية لزراعة نخاع العظم سنوياً حيث حقق معدلات شفاء متوافقة مع المعايير الدولية.

يفخر مركز الحسين للسرطان بشراكاته طويلة المدى مع أشهر مراكز علاج السرطان العالمية مثل مركز إم. دي. أندرسون للسرطان في جامعة تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، والمعهد الوطني للسرطان التابع لمعاهد الصحة الوطنية الأمريكية، ومستشفى سانت جود لأبحاث سرطانات الأطفال. وتتيح هذه الشراكات فرصة تبادل التجارب والخبرات والأبحاث، والقدرة على الحفاظ على أعلى مستويات الرعاية الشمولية لمرضى السرطان.